أندرويد

تتبع مهامك اليومية بسهولة عبر هذا التطبيق

تتبع مهامك اليومية بسهولة عبارة تراها مستحيلة التطبيق أليس كذلك؟ أنت مخطئ فبعد اليوم لن يكون تتبع المهام أمرًا صعبًا أبداً لأننا سوف نقدم لك حلًا لمشكلة تتبع المهام وصعوبة قياسها وتسجيلها، ستكون قادرًا بعد قراءة هذا المقال على تتبع مهامك وقياس إنجازاتك بكل سهولة كما ستصبح قادرًا على معرفة كل دقيقة من وقتك أين تذهب وبذلك تكف عن تضييع الوقت وتستثمره أفضل استثمار لذا تابع المقال لتتعرف على حل هذه المشكلة وتبدء في قياس مهامك وتتبعها، لذلك اقرأ هذا المقال حتى النهاية لتتمكن من تتبع المهام اليومية بسهولة.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر Google Play

أهمية تتبع المهام اليومية بسهولة

هناك مقولة شهيرة تقول: “ما يتم تسجيله يتم قياسه، وما يتم قياسه يتم تطويره” لذلك فإن تتبع المهام له أهمية كبيرة في حياة أي شخص، فمن خلال قياسه لأدائه ومهامه يمكنه أن يطور نفسه ويرى أين يُمضي وقته وأين الخلل الذي يجب أن يزيله، وهنا يجب عليك أن تستنتج أنه من المهم جداً أن تبدأ في تتبع مهامك وقياسها.

تطبيق Toggl Track

من أفضل الأدوات التي تتتبع الأداء وتقيسه وفقًا لمؤقت يدوي والآخر تلقائي، تتوفر هذه الأداة بعدة أشكال حيث أنها تتوفر كتطبيق وكذلك كموقع إلكتروني وإضافة للمتصفح، تتميز بمميزات كثيرة سنذكر أهمها:

قائمة للمفضلة وذلك لتصنيف المهام الأكثر أهمية
الاقتراحات: بناءً على أكثر مهامك استهلاكًا سيقوم التطبيق باقتراح هذه المهام عليك في حال نسيتها
يعمل دون الاتصال بالإنترنت
التطبيق مجاني وفيه خطة مدفوعة، ولكن المجانية تغني إلى حد كبير

تقنية المؤقت

وتعتبر التقنية والميزة الأساسية في التطيبق وبإمكانك إضافة المهام بشكل يدوي ثم تفعيل المؤقت أثناء العمل بالمهمة، وعند الانتهاء تقوم بإيقاف المؤقت وبذلك سيكون بإمكانك معرفة وقتك أين يمضي، إذا قمت بمهمة خارج المنزل أو نسيت تفعيل المؤقت فلا تقلق، بإمكانك إضافة الوقت الذي أمضيته عليها بشكل تقريبي.

بومودورو

تقنية بومودورو هي أحد تقنيات إدارة الوقت قام بابتكارها فرانشيسكو سيريلو وهي من أنجح الطرق التي تزيد الإنتاجية وتستخدم في إدارة الوقت، ترتكز هذه التقنية على أساس العمل لمدة 25 دقيقة ثم أخذ استراحة لمدة 5 دقائق، مما يجعل المهام الكبيرة تتجزأ لمهام صغيرة يسهل إنجازها، ويُخفف عليك شيء من صعوبة المهام، إذ أنك حينما تُقبل على إنجازها ستكون 25 دقيقة لا ساعتان طويلتان.

تتضمن أداة Toggl Track تقنية بومودورو الشهيرة وبإمكانك تفعيلها بكل سهولة من خلال هذه الأداة وتنظيم إنجازاتك وفقًا لهذه التقنية، مما سيجعل من انتاجيتك تكون أكبر وأكثر فعالية من السابق

يعمل في المتصفح كإضافة وذلك لتسهيل تتبع المهام اليومية بسهولة

هذه الأداة لا تعمل في الموقع الرسمي وفي التطبيق فحسب! بل يمكنك تنصيبها كإضافة في المتصفح الخاص بك وقد تلجأ لهذا الخيار عندما تكون علامة التبويب في المتصفح مزعجة لديك فتقوم بتنصيب إضافة Toggl Track مما سيجعل تنظيمك لوقتك ومتابعتك لإنجازاتك أسهل من ذي قبل

نهاية إن تتبع المهام أمر في غاية الأهمية ولا يمكنك أن تتطور دون أن تتابع مهامك وتقيسها ثم تقوّمها لما هو أفضل لذلك ننصحك بالبدء بتتبع مهامك وإنجازاتك وأعمالك منذ اليوم، وإن كنت تتابع مهامك من قبل وتجد صعوبة في ذلك فقد وفرّنا لك اليوم طريقة سهلة وبسيطة من خلال أداة Toggl Track التي تعمل على كل أنواع الأجهزة.

لتحميل تطبيق Toggl Track من متجر Google play من هنا

تحميل تطبيق Toggl Track برابط مباشر من هنا

لتحميل أداة Toggl Track لأجهزة الآيفون من هنا

للذهاب لموقع Toggl Track الرسمي من هنا

لتنصيب إضافة Toggl Track على المتصفح من هنا

أحمد الشيخ

صانع محتوى ومدير محتوى مواقع، مؤسس موقع التقني وموقع Te4ever، أجعل من الكتابة وسيلة لإيصال المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى