أندرويد

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر Google Play

هل تعاني من مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك عندما تريد تحميل أحد التطبيقات من متجر جوجل بلاي؟ هل تواجه مشكلة أخرى وهي أن إصدار التطبيق غير متوافق مع جهازك؟ من المؤكد أنك تريد اجتياز هذه المشاكل التي تسبب لك ازعاجاً وتمنعك من تحميل الكثير من التطبيقات المفضلة لديك.

إذا قمت بقراءة هذا المقال سوف تتعلم كيف تقوم بتنزيل هذا النوع من التطبيقات رغم أنه غير متاح في بلدك أو إصداره غير متوافق مع جهازك، حيث سنمر على طريقة حل هذه المشكلة ضمن الفقرات التالية بشكل مفصل وبلغة سهلة الفهم وبسيطة وبصياغة ممتعة تثري معرفتك بحل مشكلة جديدة، نتمنى لك قراءة ممتعة.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة الانجليزية بدون أن تشعر – التعلم الروتيني

لماذا تظهر مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

إن متجر جوجل بلاي (Google Play) مليء بالتطيبقات المتنوعة فهو يحتوي على مئات الملايين من التطبيقات والألعاب، وبعض هذه التطبيقات تمت برمجته لخدمة توزع جغرافي معين أو لخدمة مناطق معينة إذ أن ملكة التطبيق يقومون بتحديد عدد من الدول من التي يريدون أن يمنعوا عنها استخدام هذا التطبيق لأمر يخدم مصالحهم.

فيقوم متجر جوجل بلاي (Google Play Store) بتلبية رغبتهم وحجب التطبيق عن المنطقة الجغرافية التي يريدونها وبذلك وقد تظهر هذه الرسالة تحت عنوان: “هذا العنصر غير متاح في بلدك” بعد أن تطلب تحميل أحد التطبيقات التي ذكرنا لها الخصيصة السابقة، وبنفس الطريقة هناك من التطبيقات ما تمنع نوعًا معينًا من الأجهزة من تحميلها.

إذ أن تطبيقاتها تتطلب نظام تشغيل حديث فتقوم هذه التطبيقات بضبط إعدادات تحميل تطبيقها في متجر جوجل بلاي وفقًا لإصدار نظام معين إذ لا تقبل أي نظام أدنى منه وهنا قد تظهر لديك رسالة -عندما تطلب تحميل أحدها- تحت هذا العنوان: “هذا الإصدار من التطبيق لا يتوافق مع جهازك” بسبب هذا الأمر اخترنا أن نكتب لكم هذا المقال لكي نحل لكم هذه المشكلة.

كيف يمكنك تخطي مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

إن تخطي هذه المشكلة ليس بالأمر الصعب ولكن بسبب جهل الكثيرين بطريقة اجتياز هذه المشكلة يظنون أنها صعبةٌ جداً، كل ما عليك هو الذهاب لمتجر جوجل بلاي (Google Play Store) والذهاب للتطبيق الذي تريد تحميله ومن بعدها تقوم بالضغط على زر الخيارات المتمثل في الثلاث نقاط المرصوفة فوق بعضها، ستظهر لك قائمة الخيارات فتضغط على مشاركة ثم نسخ الرابط.

بعدما قمت بنسخ الرابط تقوم بالدخول لموقع APK Downloader، والنزول للخانة التي فيها مكان للرابط، ثم قم بلصق الرابط الذي قمت بنسخه في هذه الخانة ثم انقر على إنشاء رابط تنزيل (Generate Download Link) بعدها قم بالضغط على الخانة الخضراء “اضغط هنا للتنزيل” (Click here to download) وسيبدأ التطبيق بالتحميل ولكنك تحتاج لتثبيته بشكل يدوي عند انتهاء التحميل.

للذهاب للموقع المذكور من هنا

لماذا يجب أن نحمل التطبيقات من متجر Google Play

  • تطبيقات جوجل بلاي (Google Play) آمنة
  • قد لا تجد التطبيق في المتاجر الأخرى
  • لا يسبب أضرارًا لجهازك
  • موثوق فلا تخاف من تحميله

أحمد الشيخ

صانع محتوى ومدير محتوى مواقع، مؤسس موقع التقني وموقع Te4ever، أجعل من الكتابة وسيلة لإيصال المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى