أندرويد

لماذا يجب عليك تحميل تطبيق كورا Quora

“مكان لتبادل المعرفة وفهم العالم بشكل أفضل” هذا هو شعار منصة كورا Quora موقع إلكتروني لطرح الأسئلة والإجابة عليها من قبل جمهور تطبيق كورا Quora بإجابات معدلة ومنظمة من أشخاص تحمل حساباتهم أسمائهم الحقيقية وذلك لإضفاء المصداقية للإجابة، سنتعرف في هذا المقال على طريقة تحميل تطبيقQuora وكيفية إنشاء حساب وعلى أهم مميزاته.

ما هو موقع كورا Quora:

 تم تأسيس Quora في عام 2009 بواسطة آدم دي آنجيلو، يزور الموقع حالياً أكثر من 300 مليون زائر شهرياً، تم تأسيسه بهدف مشاركة الناس خبراتهم ومعارفهم وآراءهم التي قد لا تكون موجودة على الإنترنت، يوفر موقع كورا 24 لغة، منها اللغة العربية بعد أن تمت إضافتها للمنصة في عام 2019 .

طريقة تحميل تطبيق كورا Quora وإنشاء حساب عليه:

يتم ذلك عن طريق تحميل التطبيق من المتجر أو الدخول إلى الموقع Quora.com  ومن ثم تسجيل الدخول إما عن طريق حساب جوجل أو فيسبوك أو بإنشاء حساب جديد. 

بعد أن تنهي عملية تسجيل الدخول وتملئ البيانات المطلوبة ستظهر لك قائمة مجالات متنوعة يجب عليك أن تختار منها 5 مجالات تهمك وترغب بالتعرف عليها أكثر، لتظهر لك في الصفحة الرئيسية، أيضا سيطلب منك اختيار اللغة.

يمكنك فيما بعد إضافة صورة لملفك الشخصي وسيرة ذاتية  وأيضاً وصف لا يتجاوز 50 حرفا ليكون ظاهراً للعامة عندما ترغب بإضافة إجابة لسؤال ما، يفضل أن يتم الاهتمام بها لتساعدك للترويج لنفسك ولخبراتك.

مميزات موقع Quora:

– يمكنك طرح الأسئلة وأيضاً الإجابة على أسئلة المستخدمين أو الإشارة لشخص تجد عنده المعرفة للإجابة.

– التصويت بالإيجاب أو السلب على الإجابات بحسب خبرة المستخدمين ومعرفتهم، وبذلك كلما زادت نسبة التصويت بالإيجاب على إجابة معينة سوف تظهر هذه الإجابة في مقدمة نتائج البحث. 

– ولزيادة ثقة المستخدمين بالإجابات تمت إضافة ميزة التبليغ عن الإجابة وذلك عندما تكون هناك إجابة غير موثوقة أو غير صحيحة أو روابط ضارة. 

– تُرسل لك منصة كورا بريد إلكتروني بشكل يومي يتضمن أسئلة في المجالات المفضلة لديك، يحمل إجابة واحدة لكل سؤال وهي الإجابة التي نالت أعلى نسبة تصويت، وبالتالي تكون هي أفضل إجابة. 

برنامج أفضل كُتَّاب ميّزة تشجع المستخدمين على المتابعة، وهي أن تقوم المنصة بمنح الأشخاص الذين ساهموا بمحتوى الموقع وذلك من خلال إجاباتهم الدقيقة والصحيحة، لقب أفضل كُتَّاب وأيضاً تقوم بمنحهم بعض الهدايا كقطع ملابس من علامات تجارية أو كتب. 

– يعتبر موقع كورا Quora مصدر إلهام للكثير من الكُتَّاب لكتابة مقالاتهم وذلك بسبب كثرة مجالاته المطروحة. 

الترويج عبر تطبيق كورا Quora:

يمكنك الترويج لموقعك عبر موقع كورا بعدة خطوات وهي:

أولاً- عليك إنشاء ملف تعريفي يتضمن سيرتك الذاتية والوصف وهو لا يتجاوز الخمسين حرفا كما ذكرنا سابقاً يجب أن يكون جذاب وقوي لأن المنصة تعرضه فوق إجابتك وبذلك ستكون فرصة لتسوّق لنفسك، أيضاً قم بتعبئة بيانات ملفك الشخصي، المستوى التعليمي ومدينتك وموقعك وأيضا مهنتك ومهاراتك، ولا تهمل إضافة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ثانياً – اختر الأسئلة بعناية ودقة، أسئلة يمكنك الإجابة عليها بوضوح، قم بالبحث عن سؤال لم يتم الإجابة عليه بعد أو يوجد عليه رد واحد، قم بالبحث عن الأسئلة التي نالت أعلى نسبة تصويت بالإيجاب، أيضاً الاسئلة المطروحة مؤخراً، هذا يساعدك على ظهور إجابتك أكثر للناس.

ثالثاً – كيفية الإجابة على السؤال، احرص على أن تكون إجاباتك قصيرة ومحددة وقيمة ومتعلقة بالسؤال المطروح تماماً.

لو تطلب الأمر إجابة طويلة يزيد عن 200 كلمة احرص على تقسيم الإجابة لعدة فقرات مزودة بعناوين فرعية.

– قم بإدراج رابط  منشور على مدونتك أو موقعك داخل الإجابة له صلة بالسؤال، بذلك تحصل على عدد من الزيارات لموقعك 

– تستطيع أن تضمن إجابتك روابط مقالات لو كانت إجابتك تحتوي على إحصائيات أو معلومات علمية، قم بربط إجابتك بالمصدر.

الخلاصة:

موقع كورا Quora موقع غني بالمعلومات المفيدة والقيمة يمكنك من خلاله أن تستفيد وتُفيد الآخرين بإجابات صادقة وموثوقة تُثري معلوماتك.

والآن أخبرني هل استفدت من هذا المقال؟

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز أسرار النجاح في اليوتيوب لإنشاء قناة فعالة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى