شروحات مواقع التواصل الاجتماعيفيسبوك

تعطيل ميزة ذكر الجميع في الفيسبوك (شرح مصور)

تعطيل ميزة ذكر الجميع بات الموضوع الأكثر بحثًا لدى مستخدمي فيسبوك، حيث انتشرت هذه الميزة في الآونة الأخيرة والتي أزعجت معظم مستخدمي الفيسبوك وخاصة رواد المجموعات التفاعلية منها، ولم يجدوا لها حلًا سوى المغادرة من المجموعات التي يبدر من مديريها هذا الفعل.

في هذا المقال سنتعرف على هذه الميزة ولماذا تزعج مستخدمي الفيسبوك، كما سنتطرق أخيرًا لحل هذه المشكلة خطوة بخطوة.

ما هي ميزة ذكر الجميع في الفيسبوك؟

هي عبارة عن منشن أو تاغ أو ذكر لحسابك في تعليقات منشور ما، مثلما يذكرك أحد الأصدقاء على أحد المنشورات ولكن في هذه المرة يبدو الأمر مختلفًا نوعًا ما، أصبح بإمكان مدير المجموعة أو أي مشرف فيها؛ أن يذكر جميع من في المجموعة في منشوره دون التطرق لذكر كل حساب على حدى.

عليه فقط أن يكتب @الجميع ليُذكر كل من في المجموعة، ومن هذا المنطلق صارت هذه الميزة مصدر إزعاج للكثيرين، تخيل أن تفتح حسابك فتجد عشرات الإشعارات أنك ذُكرت من قبل أشخاص كثر فتظن أن هناك أمرًا مهمًا ويخصّك؛ وعندما تفتح الإشعار تجده ذكرًا لجميع الأعضاء على منشور لا يهمك غالبًا.

لم تقتصر هذه الميزة في المجموعات، بل لدى الأصدقاء أيضًا، حيث أصبح بإمكان أي صديق أن يكتب كلمة @الأصدقاء ليُشير إلى كل أصدقائه عندما يذكرهم بهذا الشكل، من هنا ندرك أنه يجب أن يكون هناك حل جذري لهذه المشكلة بعيدًا عن مغادرة المجموعات أو حظر الأصدقاء.

طريقة تعطيل ميزة ذكر الجميع في الفيسبوك خطوة بخطوة

في البداية تذهب إلى متصفح جوجل كروم (Chrome) وافتح موقع فيس بوك الرسمي ( www.facebook.com )، وسجل دخولك فيه من هذا المكان، بعد تسجيل الدخول تضغط على زر الخيارات وتطلب إصدار سطح المكتب كما هو موضح في هذه الصورة.

بعدها تأتي إلى هنا وتنسخ هذا الرابط ( https://www.facebook.com/settings?tab=notifications )، وتلصقه في نفس الصفحة التي طلبت فيها إصدار سطح المكتب وستظهر لك قائمة من الخيارات، فتضغط على زر “الإشارات” كما موضح بالصورة التالية

ميزة ذكر الجميع في الفيسبوك
الخطوة الثانية

ثم تفعل الخاصية للأصدقاء فقط وتلغي ميزة ذكر @الجميع المخصصة للذكر الجماعي في الفيس بوك، كما هو موضح في الصورة الآتية.

تهانينا؛ الآن ألغيت تفعيل هذه الميزة المزعجة، ولن تتلقى إشعارا جماعيًا بعد هذه اللحظة

لمشاهدة الشرح كفيديو

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حساب فيس بوك معطل (شرح مصور)

أحمد الشيخ

صانع محتوى ومدير محتوى مواقع، مؤسس موقع التقني وموقع Te4ever، أجعل من الكتابة وسيلة لإيصال المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى